أكّد الرّئيس الأميركي دونالد ترامب، "أنّني وضعتُ إيران في موقف حرج للغاية، وكانت على وشك السّقوط، ومستعدّة لمنحنا أي شيئ عمليًّا، ولأوّل مرّة منذ عقود، تُكنّ احترامًا شديدًا للولايات المتحدة ورئيسها".
وأشار في تصريح، إلى أنّ "مع ذلك، قرّر مجلس الشيوخ الأميركي إجراء تصويت في توقيت سيّئ وبلا جدوى على قانون صلاحيّات الحرب، مُبلغًا بذلك الرّاعي الأول للإرهاب في العالم أنّ الولايات المتحدة لا تُحبّ ما أفعله بها، وأنّه يجب عليّ التوقّف، وبذلك يكون قد قدّم العون والرّاحة للعدو".
ولفت ترامب إلى أنّ "أربعةً من الجمهوريّين الخاسرين صوّتوا مع الدّيمقراطيّين، وسألت إيران: "ماذا يعني كلّ هذا؟"، مشدّدًا على أنّ "أعضاء مجلس الشّيوخ هؤلاء جعلوا مهمّتي أكثر صعوبة، لكنّني سأنجزها، بطريقة أو بأخرى، لأنّني دائمًا ما أنجزها!".
وكان قد أقرّ مجلس الشيوخ الأميركي أمس، قرارًا يُلزم ترامب بإنهاء الحرب في إيران أو الحصول على تفويض من الكونغرس لمواصلة الحرب. وقد أُقرّ القرار بأغلبيّة 50 صوتًا مقابل 48، إذ انضمّ أربعة جمهوريّين إلى الدّيمقراطيّين في دعم القرار.



















































