أشار الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي ​وليد جنبلاط​، في تصريح، إلى أنه "حسناً فعل ضباط الجيش اللبناني بالانسحاب من الصورة التذكارية في واشنطن".

وفي وقت سابق من اليوم، لفت جنبلاط​، إلى أنه "للتذكير بأن الجيش اللبناني وحده مسؤول عن امن الوطن والجنوب، وللتذكير بان وحده اتفاق الهدنة يرعى العلاقة بين الدولة اللبنانية واسرائيل".

وقال: "في هذا السياق نحذر بالتلاعب بعقيدة الجيش تحت اي مسمى او مهمة، في ظل هذه الفوضى في الاتفاقات من الخليج إلى سويسرا".