أكد رئيس الوزراء العراقي علي فالح الزيدي، أن "العلاقة بين العراق والولايات المتحدة الأميركية ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية".
وقال الزيدي في تصريحات إن "محاربة الفساد على رأس أولوياتي"، بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع).
وأضاف: "إن معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها للدولة".
وتابع الزيدي: "نريد من "أوبك" زيادة إنتاجنا النفطي بما يتناسب وقدرات العراق النفطية وعدد سكانه".
وأوضح أنه "بعد انسحاب كل القوات الأميركية لن يكون هناك أي مبرر أو حاجة لأي مقاومة في العراق".



















































