افادت إذاعة الجيش الاسرائيلي تحرك إسرائيلي-لبناني لقطع الطريق على إيران جنوبًا.
وفي السياق، اكد مسؤول إسرائيلي رفيع التخطيط لانسحاب الجيش الإسرائيلي من منطقتين في جنوب لبنان حاليًا، ليتولى الجيش اللبناني السيطرة عليهما بديلًا عنه، وذلك من اجل انتزاع المبادرة في الجبهة الشمالية ومنع طهران من الإمساك بزمام الأمور، كخطوة مضادة لمذكرة التفاهم (الأميركية-الإيرانية).
ولفتت الى محاولة وإن كانت متأخرة لفصل الجبهات، بحيث يكون الانسحاب الجزئي خطوة "إسرائيلية-لبنانية" مشتركة، لا إملاءً إيرانيًا.