اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستبقى، بموجب إطار الاتفاق الجديد، في "المنطقة الأمنية" بجنوب لبنان إلى حين نزع سلاح حزب الله وزوال أي تهديد ضد إسرائيل. واكد بان إسرائيل لن تسمح بعودة السكان الى "المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان.
ووصف نتانياهو هذا الاتفاق بأنه "إنجاز كبير" و"ضربة قوية لإيران"، قائلاً إن طهران وحزب الله "لن يكون لهما أي دور" في لبنان.
وأضاف نتنياهو أن منطقتَي الانتشار اللتين اقترحهما الجيش الإسرائيلي تتيحان للجيش اللبناني بسط سيطرته على جزء من الأراضي، بينما تواصل إسرائيل الاحتفاظ بـ"منطقتها الأمنية الرئيسية" خارج مدى الصواريخ المضادة للدروع، مؤكداً أن "أمننا هو الأولوية".






















































