دانت ​وزارة الخارجية الإيرانية​ بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأميركي مساء أمس على نقاط في السواحل الجنوبية الإيرانية، معتبرة أن الهجمات التي استهدفت منشآت المراقبة الساحلية تشكل انتهاكاً للبند الأول من مذكرة التفاهم.

وأضافت أن "الكيان الصهيوني" هاجم لبنان بالتنسيق مع أميركا، معتبرة أن ذلك يشكل أيضاً انتهاكاً للبند الأول من مذكرة التفاهم، مؤكدة أن الضربات الدفاعية التي نفذتها ضد أهداف مرتبطة بالقوات الأميركية تستند إلى حقها الأصيل في الدفاع عن النفس.