شدد الجيش الإيراني، على ان "سيطرتنا على مضيق هرمز يمكن أن تشكل آلية أمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج أميركا من المنطقة".
وكان قد توجه 62 عضوًا من أصل 86 من أعضاء مجلس خبراء القيادة في إيران، في بيان نقلته وكالة "تسنيم"، بالشكر إلى المسؤولين الإيرانيين، ولا سيما فريق التفاوض، "الذين يسعون - بحسب توصيف قائد الثورة السيد مجتبى خامنئي - إلى استيفاء حقوق الشعب الإيراني وجبهة المقاومة بدافع الحرص وحسن النية. ونأمل منهم أن يستفيدوا من التجارب السابقة للمفاوضات التي ألحقت أضرارًا بالبلاد، وأن يكونوا على أقصى درجات الحذر من أساليب العدو المخادع وسيئ السجل، مع الالتزام الكامل بالخطوط الحمراء التي حددها قائد الثورة، باعتبار أن مراعاتها واجب شرعي ولا يجوز تجاوزها بأي حال".






















































