افاد اللبناني حسان سرور احد اعضاء ​مجموعة تلكلخ​ والذي افرجت عنه سوريا، ان "المجموعة تلكلخ دخلت سوريا عبر وادي خالد ضمن مجموعة مسلحة لقتال الجيش السوري"، واتهم داعي الاسلام الشهال "بتمويل المجموعة، والقبض كان يتم عبر شخص اسمه براء من منطقة المنكوبين، وشخص اسمه ابو مصعب الفلسطيني".

واعلن سرور ان "كل مجموعة تلكلخ كان معها سلاح (روسي وقذائف ورشاشات)، واوضح انه "تم تدريبهم في المنكوبين وفي تلكلخ على يد يوسف ابو عريضة وشخص اسمه ابو عمر".

ولفت الى انه "من وادي خالد تم الدخول الى داخل الاراضي السورية ليلا، وقد تواجهنا مع كمين في وادي الحسن في داخل الاراضي السورية، وقد كنت اخر افراد المجموعة وهربت عندما وقعت الاشتباكات وتم القاء القبض علي صباحا".

وذكر اللبناني المفرج عنه منه سوريا حسان سرور ان "مكتب ابو الوليد كان يعطي دروسا عن الجهاد في باب التبانة"، واكد انه "لم يشارك بإشتباكات مع جبل محسن ولا علاقات له مع تيار المستقبل وهو عاطل عن العمل منذ سنتين"، واعلن انه "في باب التبانة يتم عرض فيديوهات مفبركة تدعي ان الجيش السوري يقتل ويذبح ويغتصب وهذا منافي للواقع الذي شاهدته، لا سيمل القناصة والمجرمين الذين قابلتهم في السجن".