أعلن مقاتل في "​جبهة النصرة​"، المدرجة على لائحة المنظمات "الإرهابية" من قبل الولايات المتحدة، يسمي نفسه "أبو البراء"، أن "عناصر من "​الجيش السوري​ الحر" والقوات الحكومية تبيع النفط الخام من حقول ديرالزور إلى تركيا".

وأوضح "أبو البراء" في مقابلة مع صحيفة "الغارديان" البريطانية، عبر سكايب أن "آبار النفط حول مدينة ديرالزور تعاني الآن حالة من الفوضى، وتقوم عناصر من الجيش السوري الحر والقوات النظامية ببيع النفط الخام إلى تركيا بالشاحنات".

وتابع "نبحث عن مهندسين متخصصين للتعامل مع آبار النفط لجعلها تعمل، ونقوم في هذه اللحظة بحراسة هذه الآبار ولا نستخدمها على الاطلاق، لكننا نستخدم الغاز فقط لتلبية إحتياجات الناس اليومية".

وزعم "أبو البراء" أن "وجود الجيش السوري في مدينة ديرالزور الواقعة شرق سوريا، يتناقص وهو يسيطر على مطار المدينة وعلى الجبال المحيطة بها فقط، وسنقوم بالتركيز الآن على تحرير المطار وخصوصا بعد أن صادرنا كمية كبيرة من الأسلحة من القوات الحكومية".

وأشار الى أنه "لدينا الآن دبابات روسية وأوكرانية الصنع وعربات مدرعة ومدفعية وصواريخ مضادة للطائرات من طراز كوبرا، ولا نحتاج لشراء أسلحة من العراق بعد الآن"، لافتا الى أن "جبهة النصرة بدأت توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من قبل منظمة الصليب الأحمر على المدنيين خوفاً من قيام مقاتلين يدّعون بأنهم أعضاء في الجيش السوري الحر ببيع هذه المساعدات للحصول على المال بدلاً من توزيعها على الناس".

وهاجم "أبو البراء" رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أحمد معاذ الخطيب، لاعتباره أن المقاتلين الأجانب غرباء على سوريا، وقال إن "هذا الوصف ينطبق في الواقع على الخطيب واتباعه المقيمين في تركيا معظم الوقت ويتحدثون فقط ويعقدون المؤتمرات الصحافية".