شكر القنصل المحامي ​نصري لحود​ وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل على لفتته التي خصّ بها قضاء المتن، عبر إطلاق مشروع سدّ بقعاتا.

ورأى لحود أنّ هذا المشروع يأتي استكمالاً لمشاريع كثيرة سابقة، من أهمّها مشروع قطين عازار الذي دشّنه باسيل منذ سنوات، لحلّ مشكلة انقطاع المياه التي يعاني منها قضاء المتن في فصل الصيف، نتيجة الهدر الحاصل في المياه.

ولفت لحود الى أنّ المشاريع التي أطلقها الوزير باسيل في الفترة الأخيرة تكلّل الجهد الذي قام به على رأس الوزارة، آملاً أن يتمّ سحب هذه المشاريع ذات المنفعة العامة من التداول السياسي الخلافي لأنّها تستحقّ أن تنال إجماعاً من مختلف القوى السياسيّة نظراً لأهميّتها الكبيرة.

واعتبر أنّ هذه المشاريع تؤكد على عدم جواز التفريط بوزارة الطاقة والمياه، بعد ما تحقّق من إنجازات يشهد لها.

وتوقف لحود عند أهميّة إطلاق أعمال التنقيب عن النفط الذي ما كان ليتحقّق لولا الإرادة التي تحلّى بها الوزير باسيل، مشيراً الى أنّ هذا الموضوع يجب أن يكون الاستحقاق الذي يشغل اللبنانيّين ويوحّدهم بدل الالتهاء بالخلافات السياسيّة والمذهبيّة، لأنّ من شأنه أن يكون الوسيلة التي تؤمّن نهضة بلدهم على أكثر من صعيد.

ورأى أنّه لا يجوز محاسبة فريقٍ سياسيّ أو وزير على أدائه انطلاقاً من موقفٍ سياسيّ مسبق، بل استناداً الى ما تحقّق من إنجازات، آملاً أن يتمّ اعتماد هذا المعيار في تشكيل الحكومة المقبلة، خصوصاً في الوزارات الخدماتيّة التي تصبّ مشاريعها في خدمة جميع اللبنانيّين، من دون تفرقة سياسيّة أو مذهبيّة.