ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن "مسؤولين إسرائيليين أكدوا المعلومات القائلة إن جزءاً من زيارة وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل لإسرائيل المقررة اليوم سيخصص لبحث تزويد اسرائيل بصفقة اسلحة نوعية تصل قيمتها لـ10 مليارات دولار.

وأشار مسؤولون اسرائيليون إلى أن "الهدف من وراء عقد هذه الصفقة هو الحفاظ على "التفوق النوعي" لإسرائيل مقارنة مع جيرانها، وستشمل صواريخ حديثة قادرة على ضرب أجهزة الرادار التابعة لمنظومات الدفاع الجوي المضادة، اضافة الى طائرات متقدمة تستخدم لتزويد الطائرات المقاتلة بالوقود في الجو من طراز KC-135، ومروحيات من طراز V-22 وهي مروحية ضخمة مهمتها نقل الجنود تسمى (الطائرة المروحية) لضخامة حجمها ومبدأ عملها كمروحية فهي ليست بحاجة الى مدرج للإقلاع".

وأوضحت الصحيفة أن "زيارة هيغل ستشمل أيضا الى جانب اسرائيل (الاردن والسعودية ومصر ودولة الامارات) ستشهد ايضاً التوقيع على صفقات اسلحة أخرى مع العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة".

ووفقاً لبعض المصادر في الكونغرس فإن "الصفقة المزمع توقيعها مع اسرائيل والسعودية والامارات هي الاضخم من نوعها منذ بيع الولايات المتحدة طائرات من طراز F15 للعربية السعودية في عام 2010 والتي قدّرت قيمتها آنذاك بـ 29.5 مليار دولار".