أعرب ​اللقاء التشاوري الصيداوي​ عن أمله في أن "يوفق رئيس الحكومة المكلف تمام سلام في تشكيل الحكومة، وأن تكون الأمور انسيابية ليصل التشكيل الى الخواتيم الايجابية". وشدد اللقاء على "ضرورة الاسراع بالبت بقانون الانتخاب بما يحقق حسن وعدالة التمثيل لجميع اللبنانيين".

وإطلع اللقاء من لجنة التواصل المنبثقة عنه على حصيلة جولتها على فاعليات المدينة السياسية والروحية والرسمية، فأكد "إنفتاحه وتلاقيه مع ما لمسته اللجنة لدى كل الأفرقاء في المدينة من ثوابت الحفاظ على هذا التنوع للمقيمين فيها والوافدين اليها والحفاظ على كرامة الناس وعدم التعرض لأي انسان حتى لو كان هناك خلاف بالسياسة". وكان تأكيد على "مواصلة عمل اللجنة بما يسهم في تنفيس الاحتقان وترسيخ الاستقرار وبما يتعزز بقيام الدولة بواجباتها على كل المستويات".

واستمع اللقاء في إجتماعه الدوري في مجدليون بدعوة من النائب بهية الحريري حيث تناول الأوضاع على الساحة الصيداوية والجنوبية الى جانب تطورات الوضع السياسي العام في البلاد، من محافظ الجنوب نقولا بوضاهر الى عرض للوضع الأمني في صيدا ومنطقتها انطلاقا من تقييم مجلس الأمن الفرعي في الجنوب والمقررات التي اتخذها في اجتماعه الأخير على صعيد تثبيت الاستقرار في المدينة.

كما تطرق اللقاء الى اوضاع النازحين السوريين في صيدا ومخيماتها كما في بعض مناطق الجنوب، ولا سيما منطقة العرقوب، فاكد "ضرورة ان تفعل الجهات الرسمية والدولية من جهودها ومواكبتها وتقديماتها للنازحين على شتى الصعد بما يخفف من معاناتهم الانسانية ومن المشاكل التي يمكن ان يتسبب بها تفاقم مشكلة النزوح في ظل تدفق المزيد من العائلات النازحة".

وإطلع من رئيس بلدية صيدا محمد السعودي على الخطوات المتقدمة التي قطعتها البلدية في عدد من مشاريع المدينة لا سيما توقيع عقد ازالة جبل النفايات فأثنى اللقاء على هذا الانجاز وعلى جهود المجلس البلدي ورئيسه في هذا السياق.