نفى أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة ​أحمد جبريل​، أن تكون الجبهة الشعبية أطلقت الطائرة التي أسقطتها إسرائيل فوق حيفا، مؤكدا أنه "ليست لنا أي علاقة بقضية لوكيربي"، موضحا أن أحكام لوكربي صدرت لخطف الأضواء عن قضية فلسطين.

وأشار جبريل الى أنه "حاول مراراً سؤال معمر القذافي عن مصير الإمام موسى الصدر فكان ينكر الأمر بشدة"، لافتا الى أننا "لا نخاف أي حرب ونقول لإسرائيل مستعدون للمعركة"، مشددا على أن "قواعدنا جاهزة بكامل سلاحها وعتادها".

وأوضح جبريل أنه "قال لرئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري ولعبدالحليم خدام أن قواعدنا ستبقى ولن نبيع سلاحنا"، مؤكدا أن "سلاحنا منضبط وباق ونملك كافة أنواعه".

ورأى جبريل أن "ما يحدث في سوريا مؤامرة"، لافتا الى أن "بعض الزعماء والرؤساء حاولوا إستمالة مواقف الرئيس السوري بشار الاسد ببناء علاقات وثيقة مع سوريا"، وقال:"حذرت الأسد عندما كان يأتي أمير قطر لسوريا وقلت له إنه مرسل أميركياً، وسوريا عصية على ما يسمى الربيع العربي"، معتبرا أن "إسرائيل شعرت بالذل فتآمرت على سوريا"، وتابع:"المسلحون هم من إعتدى على أهالي المخيمات خصوصا في اليرموك، والكثيرون تواطؤا مع المسلحين للنيل من المخيمات الفلسطينية في سوريا"، وأضاف:"بقينا لوحدنا ندافع عن المخيمات أمام إغراق المخيمات بالأموال والسلاح من الخارج".

وقال:"علاقتنا بحركة "حماس" قديمة والحركة أعطت دفعا جديدا للمقاومة وقضية فلسطين".