أوضح عميد الصناعيين وقنصل ​روسيا​ الفخري ​جاك صراف​، في كلمة له بعد استضافته نائب وزير الخارجية الروسية ​ميخائيل بوغدانوف​، على عشاء تكريمي، أن "لبنان يستنزف عسكريا وأمنيا واقتصاديا واجتماعيا من الخارج"، متنميا على بوغدانوف "باسم الشعب اللبناني والمواطنين ان تساعدنا روسيا الاتحادية".

وأردف "زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، ولقاؤه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كانت مميزة، واعتبارك (بوغدانوف) امس ان الرئيس سليمان مرجعية اساسية ليس فقط في لبنان انما في المنطقة مقدر جدا، كما ان الزيارة الثانية التي قام بها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي كانت مهمة، وزيارتك اليوم هي متابعة لكل هذا المسار، وعلمنا ايضا ان ثمة زيارات لمسؤولين كبار في لبنان، وان شاء الله قريبا نرى رئيس المجلس النيابي نبيه بري في موسكو، وهذا امر نصر عليه".

وأعرب عن أمله في أن "تفتح الزيارات المتكررة الباب امام تقوية العلاقات والصداقات بين البلدين"، شاكرا الضيف "لزيارته ولما يقوم به لتطوير علاقات الصداقة مع لبنان".

من جهته، لفت المبعوث الروسي إلى أن "اللقاء يهدف الى تعزيز روابط الصداقة بين بيروت وموسكو، وتطوير التعاون في المجالات كافة:الاقتصادية، المالية، الثقافية، السياسية، والفنية".

وأوضح أنه "نقدر ذوي الخبرات في هذا المجال، وشرف لي ان اكون ضمن هذه المجموعة، وهذا حدث لطيف وجميل، فنحن كنا ولا نزال وسنبقى مع الشعب اللبناني".

وإذ تمنى للشعب اللبناني "الوحدة والاستقرار وسيادة البلد"، أعرب عن إعتقاده أن "مستقبل علاقاتنا واعد ومشجع جدا، ونحن سنوظف كل جهود تعاوننا لنشارك بشكل فاعل في عملية تطوير هذه العلاقات".