أطلق وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال ​غابي ليون​ صرخة في وجه الجميع، قائلاً: "من المُعيب ألا تكون في لبنان دار للأوبرا"، و"حاربنا الجشعين للمحافظة على الأبنية التراثية في العاصمة بيروت".

وأوضح أنه "في ما يتعلق بتشكيل الحكومة يجب أنْ تتشكّل وفقاً لأسس سليمة ديمقراطياً ويجب أنْ تكون سياسية نظراً للظروف المحيطة بنا، فالنار حولنا، والحيادية كذبة كبيرة".

وأشار في سياق آخر وفي حديث صحفي، الى أن "رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون لا يعرقل تشكيل الحكومة، ويعملون للمداورة في الوزارات بسبب نجاح وزارة الطاقة، فيما يمارس على التيار الوطني تحدياً غير مبرّر".

وتابع: "حزب الله لم يُعلِن عن أنّه يشارك في القتال في سوريا، فهو يساعد اللبنانيين في سوريا، وغيره دعا إلى الجهاد وأرسل السلاح والمقاتلين".

وحول ​قانون الإنتخابات​، أعلن ليون أنه "نحن مع القانون الأرثوذكسي، الذي ينقل الصراع من الطوائف إلى المذاهب، وليقدّموا لنا مشروعاً بديلاً يصحّح التمثيل المسيحي ونحن نؤيّده، والعيب ليس في "الأرثوذكسي" وإنّما في استيلاء طائفة على حقوق طائفة أخرى".

ورأى أنّه "في ظل عدم السماح للجيش بالحصول على السلاح ما زلنا بحاجة ل​سلاح المقاومة​ لحماية وجودنا ونفطنا من العدو الإسرائيلي".