اكدت مصادر في شركة Karpowership التركية المالكة لـ"فاطمة غول" لـ"المستقبل" أنّ مواصفات الفيول أويل في الشحنة التي ارسلت الى الباخرة قبل 20 من الشهر الجاري، كانت وفق المواصفات المطلوبة، "لكن المواصفات التي أرسلت في الشحنة الثانية تضمنت مادة ULO التي تسببت بالأعطال، وهو ما حدا الشركة على اتخاذ قرار بوقف المولدات على متن الباخرة".

وأوضحت المصادر نفسها ان "هذه المادة يمكن استعمالها في معامل الكهرباء البخارية، لكنها غير صالحة للمولدات على متن فاطمة غول، وقد أرسلت الشركة كتاباً رسمياً الى مؤسسة الكهرباء تعلمها فيه أن المواصفات ليست مطابقة لما يعرف بمواصفات "الايزو"، علماً أن سعر الفيول لا يختلف سواء تضمن مادة ULO، أم لا". اضافت هذه المصادر "انّ فريقاً ألمانياً وآخر من شركة بيروفيرتاس (وهي شركة عالمية للمواصفات)، كشفا على الباخرة ورفعا تقريراً تضمن مسألة الاخلال بمواصفات الفيول".

ونفت مصادر الشركة التركية امكان اللجوء الى الدعاوى أو التغريم بموجب الاتفاق المبرم بينها وبين وزارة الطاقة، وقالت إن الطرفين يحاولان حلّ المشكلة وتدارك الوضع سريعاً، لافتةً الى أنّ الباخرة التركية الأخرى لصالح معمل الجية ستصل خلال حزيران المقبل الى لبنان.