أكد الأمين العام لحزب "القوات اللبنانية" فادي سعد، "حصول إتصال بين رئيس تكتل "التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون ورئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​" مستغربا تفاعل الموضوع "سيما وانه لم تحصل قطيعة بين الرجلين وإن كانت التواصل ليس دائما". وأوضح أن "الإتصال أتى من قبل العماد عون وتناول شيئا من قانون الإنتخابات"، مشيرا الى أنه "لا شيء عملي في قانون الإنتخابات لغاية الساعة، مؤكدا "وجوب الذهاب الى قانون مقبول من الجميع".

وردا عن سؤال، أوضح سعد في حديث إذاعي، أن "موقف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، انه يجب ان نذهب الى قانون انتخابي جديد وتعليق "الإقتراح الأرثوذكسي"، منوها الى ان "القانون المختلط عليه شبه اجماع للأفرقاء الذين يريدون انتخابات".

وإستطرد "المرحلة السياسية واضحة فقانون الإنتخاب الوحيد والمتاح الذي سيمر في هذه المرحلة من دون وصاية، هو القانون المختلط ولكن هناك نية لتضييع الوقت أو للأسف تعيدنا الى قانون الستين".

وأوضح أنه "نريد قانون انتخابات جديد ونرى انه لا يجب ان يطرح فقط القانون الأرثوذكسي في مجلس النواب". وتعليقا على موقف "تيار المستقبل" من مقاطعته لجلسة مجلس النواب، اوضح ان "لا أحد يجب ان يعرض للتهميش".

ورأى أن "الإنتخابات يجب ان تحصل والتأجيل التقني مقبول ولكن أي تأجيل آخر هو غير مقبول". وحول تشكيل الحكومة، لفت الى أنه "نحن مع حكومات سياسية واذا اردنا اليوم ان نؤلف حكومة انتخابات فلا يوجد سوى حكومة التكنوقراط".

في التدخل اللبناني في سوريا رأى سعد، أن "ما يمارسه حزب الله في سوريا غير مقبول"، لافتا الى أن "مشروع حزب الله أكبر من لبنان وهو إنتماء اقليمي. وندعوه الى العودة الى الداخل اللبناني كي لا يدخل لبنان في متاهات".