دعا رئيس الحكومة المؤقتة السورية ​غسان هيتو​ إلى "تسليح المعارضة السورية"، سائلا: "ما هو البديل المقترح عن تسليح المعارضة؟ وما هو البديل لاستمرار سيطرة المجموعات المتطرفة وتزايد نفوذها داخل البلاد؟ هل ننتظر حتى يتدفق المزيد من أعضاء "حزب الله" إلى سوريا؟"، مؤكدا أن "هناك أكثر من 30 ألف عنصر من "حزب الله" داخل سوريا يحاربون مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، 7 آلاف منهم في بلدة القصير بالقرب من حمص"، متسائلا: "هل ننتظر قدوم المزيد من الجنود الإيرانيين وازدياد تأثير إيران في المنطقة؟".

ولفت في حديث إلى شبكة "CNN" الأميركية إلى "أننا دعينا أصدقاءنا من العرب والغرب للنظر في هذه الأمور بقرب، الحكومة المؤقتة هي البديل والحل المناسب لجلب الاستقرار إلى سوريا، ونحن نعتقد بأننا نحظى دعما من الدول المحيطة بنا والدول العربية والغربية، ونحن نعتقد أن الحكومة المؤقتة هي الحل الصحيح للمشكلة في سوريا".

وردا على سؤال حول إذا ما كان يوافق على قصف اسرائيل منشآت عسكرية لمنع نقل أسلحة متطورة من إيران إلى "حزب الله" من خلال دمشق، قال هيتو: "لا قطعا، نظام الأسد ووحشيته سمح بهذه المواد لدخول سوريا، ووجود أعضاء لـ"حزب الله" وخبراء من إيران داخل سوريا سمح لإسرائيل بتنفيذ هذه الغارات"، مؤكدا "أننا لا نسمح بأي تدخل يودي بحياة المواطنين السوريين".

وحول كيف ستتفادى المعارضة تحول سوريا إلى مقر للقاعدة، لفت هيتو إلى أن "الشعب السوري معروف بكونه معتدل، ومعروف برفضه أي نوع من الفكر الخارجي أو أي نوع من الأيديولوجية التي تفرض أفكارها على الناس، والشعب السوري مستعد للعودة والاستمرار في حياته الطبيعية".