شدد رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​ "على ضرورة إيلاء المجتمع الدولي لبنان الدعم الذي يحتاجه لاغاثة النازحين السوريين في لبنان"، وإعتبر "أن هذا الملف يشكل أولوية اساسية للحكومة اللبنانية نظرا لتداعياته السياسية والاجتماعية والصحية والأمنية على لبنان".

كلام ميقاتي جاء خلال سلسلة اتصالات ولقاءات دبلوماسية اجراها في إطار متابعة الأوضاع الراهنة في المنطقة وتداعياتها على لبنان.

ولفت الى انه "رغم الوعود والتعهدات الكثيرة التي قدمت للبنان في السابق لا سيما في قمة الكويت لتوفير الدعم العربي والدولي في مجال إغاثة النازحين، فان الحكومة اللبنانية لم تتلق حتى الساعة الا القليل من الدعم، في وقت تتزايد اعداد النازحين الوافدين الى لبنان، وتجد الحكومة اللبنانية نفسها عاجزة عن مواجهة ارتفاع اكلاف الاغاثة"، داعيا من هذا المنطلق "الى وضع هذا الملف في أولوية الاهتمامات الدولية لا سيما على جدول أعمال المؤتمر الدولي المزمع عقده قريبا في شأن سوريا"، مشددا على ان "لا حل جذريا لقضية النازحين السوريين من دون التوصل الى حل سلمي للنزاع في سوريا".

وفي نشاط السرايا اليوم إستقبل ميقاتي ممثلة المفوضية العليا في الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ​نينت كيلي​ التي اكتفت بالقول إنها بحثت مع رئيس الحكومة في أوضاع النازحين السوريين في لبنان.

كما إستقبل ميقاتي وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عدنان منصور.

ثم إستقبل الوزير السابق عبد الرحيم مراد، الرئيس السابق لمجلس القضاء الأعلى القاضي غالب غانم، فرئيس الرابطة السريانية حبيب أفرام.