التقى رئيس الحكومة المستقيل ​نجيب ميقاتي​ المساعد الخاص للرئيس الأميركي باراك أوباما والمنسق للبيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا والخليج ​فيليب غوردن​ عصر اليوم في السراي الحكومي، في حضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان مورا كونيللي والوفد المرافق للمسؤول الأميركي.

وإستقبل ميقاتي المدير التنفيذي للبنك الدولي في الشرق الاوسط ​ميرزا حسن​ وتم البحث في سبل توطيد التعاون والعلاقات القائمة بين لبنان والبنك الدولي والمشاريع المستقبلية التي يضطلع بها البنك في لبنان خصوصاً المشاريع المتعلقة بتأهيل البنى التحتية.

كما التقى ميقاتي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الدانمركي ​بير ستيغ ميلر​ يرافقه سفير الدانمارك لدى لبنان يان توب كريستنسن ووفد دانماركي.

بعد اللقاء اعلن ميلر "أننا أتينا الى لبنان في إطار مهام الإطلاع على الأوضاع الراهنة فيه، إضافة الى تداعيات الأزمة السورية، وقد وجدنا ان الوضع في لبنان صعب جداً خصوصاً بعد استقباله اعدادا من النازحين السوريين". وأمل "أن تحل الأزمة السورية عبر أقنية التفاوض السياسية، وأن يلتزم المجتمع الدولي بمساعدة لبنان على حل أزمة هؤلاء النازحين".