أوضح عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ​نبيل نقولا​، أنه "ولا لحظة من اللحظات صدقت ان (رئيس حزب القوات اللبنانية) ​سمير جعجع​ سوف يسمح لكتلته النيابية ان تأتي الى المجلس النيابي للتصويت على "الإقتراح الأرثوذكسي"، مؤكدا "إقتناعه بأن جعجع لن يسير في الإقتراح الأرثوذكسي رغم انه كان لديه الأصرار في بكركي على هذا المشروع، بعدما شرح لنا مرارا وتكرارا الوضع الإقليمي وقال" لازم نطحش باللقاء الأرثوذكسي". وأشار نقولا الى أن "كلام جعجع في بكركي موثق وهناك المحاضر التي تثبت صحة الكلام".

ورأى في حديث تلفزيوني، أنه "ما زال هناك وقت من الان ولغاية يوم الجمعة، ولا يمكن ان نعتبر ان "الأرثوذكسي" قد سقط، فالقانون المختلط المقدم لن يمر وقد أخذونا الى الفراغ في الوقت الذي حصل إجماع مسيحي على "الأرثوذكسي" وإجماع شيعي وقبول لدى بعض الدروز بعدما شعروا ان هناك استهداف من وليد جنبلاط عليهم، سيما في أخذهم وردهم في منعطفات سياسية، بينما عند تيار "المستقبل" الذي يقبض على الطائفة السنية لم يكن مقبولا".

ولفت نقولا الى انه "تلقينا اتصالات عديدة من مؤيدين لحزب "القوات اللبنانية" عبروا خلالها عن امتعاضهم من موقف "القوات" حول القانون الأرثوذكسي في المجلس النيابي".

وردا عن سؤال، أوضح أن رئيس المجلس النيابي نبيه بري حاول استدراك الأمر وأعاد إحياء لجنة التواصل كما أعاد عقارب الساعة الى الوراء"، لافتا الى أنه "قد لا يأخذ القانون المختلط الأكثرية مما يجعله غير قابل للطرح في الهيئة العامة".