شجب نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الامام الشيخ عبد الامير قبلان "التحريض المذهبي والطائفي الذي يبث في بعض الفضائيات التي تثير الفتن والغرائز المذهبية مما يفقد الاعلام دوره في تعميم ثقافة الحوار والانفتاح والتعاون على البر والخير".

ورأى ان "عودة المسلمين الى دينهم توحد صفوفهم وترأب صدعهم وتلم شملهم، فالاسلام دين التعاون والوحدة والمطلوب ان يتعاون العرب والمسلمون في معالجة المشاكل من خلال الحوار ملتزمين نهج الحكمة والاعتدال".

واكد في تصريح له بعد لقائه الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير عبد الرحمان الصلح والخبير القانوني يحي الزين، حيث بحثوا في القضايا بالشؤون العربية واللبنانية.، أن "لبنان بلد الشراكة والعيش المشترك وعلى اللبنانيين ان يحصنوا وطنهم بتواصلهم وتعاونهم لابعاد الفتنة عن مناطقهم فيوظفوا كل امكاناتهم لما فيه مصلحة وطنهم لأننا نريد ان يكون اللبنانيون جسما واحدا عاملين لما فيه مصلحة لبنان وشعبه".

وقدم الصلح الشكر للشيخ قبلان على تكليفه وفداً من المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى للمشاركة في أعمال الندوة العلمية حول حدود حرية الاعلام والتعبير بين التشريع والدين وحقوق الانسان منوها باوراق عمل المجلس التي اتسمت بالموضوعية والحكمة.

من جهة ثانية يستقبل الشيخ قبلان سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان النائب في البرلمان الدولي للأمن والسلام د. هيثم ابو سعيد عند الساعة 11.30 من قبل ظهر يوم غد في مقر المجلس.