اعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية ان "القوات السورية المسلحة تمكنت فجر اليوم من إعادة الأمن والاستقرار إلى ​مدينة القصير​ وتطهيرها من رجس الإرهابيين بعد سلسلة من العمليات الدقيقة الناجحة"، واوضحت ان "العملية العسكرية في القصير والقرى المحيطة نتج عنها مقتل عدد كبير من الإرهابيين واستسلام البعض الآخر وفرار من تبقى منهم، وتقوم الآن وحدات من الجيش بفتح الطرقات وتمشيط المنطقة ".

واعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية انه "سيتم النظر بعين الرأفة لمن يستسلم ويلقي سلاحه من المسلحين المغرر بهم سواء ممن فروا هاربين من القصير أو من أي منطقة في سوريا". اضافت إن "النصر الذي تحقق على أيدي أبطال جيشنا الميامين هو رسالة واضحة إلى جميع الذين يشاركون بالعدوان على سوريا، وعلى رأسهم كيان العدو الصهيوني وعملاؤه في المنطقة وأدواته على الأرض".

وشدد بيان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية ان "المعركة ضد الإرهاب مستمرة لإعادة الأمن والأمان والاستقرار لكل شبر من تراب الوطن"، وطمأنت القيادة الشعب السوري عموما وأهالي القصير خصوصا أن "من استخدمهم المسلحون دروعا بشرية قد تم اخلاؤهم جميعا وتتم معالجة الجرحى منهم الآن"، كما دعت مواطني القصير "للعودة إلى منازلهم وأرازقهم آمنين مطمئنين خلال أيام".