أشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب آلان عون الى أن "غداً سيتم إعلان وفاة المجلس الدستوري اذا تغيب العضاء الثلاثة عن جلسة النظر بالطعن بقانون التمديد"، لافتاً الى أن "هؤلاء الاعضاء لن يبقوا أعضاء بالمجلس بفعل الدستور اللبناني".

ولفت عون في حديث تلفزيوني الى أن "التجارب السابقة وتجربة التمديد وصولاً الى ما يحصل في المجلس الدستوري تدل على ان هذا النظام السياسي يرتكز على الزعماء السياسيين وليس على الدستور، والزعماء يقررون مصير البلد".

وعن إعادة إحياء ​لجنة التواصل النيابية​ شدد عون على أن "هناك أسس جديدة للحوار حول قانون الانتخاب، وان العودة الى الحوار بالقواعد السابقة لن يصل الى نتيجة".

وفي حديث تلفزيوني آخر، أوضح عون أن "ما يهم التيار هو ان يتمثل بحجمه في الحكومة"، لافتا الى ان "العلاقة ستكون جيدة مع الحلفاء في الحكومة".

وإذ رأى أن "الازمة السورية خلقت توترا كبيرا على المستوى المذهبي بين اللبنانيين"، لفت إلى "وجود قلق من الانعاكسات السلبية لما يحدث في سوريا على الداخل اللبناني"، معتبرا في المقابل أن "التدخل بسوريا ايا كانت مبرراته يجب الحؤول دون انعكاسه سلبا على لبنان"، محملا المسؤولية إلى "كل الفرقاء المنخرطين في الازمة".