اعلنت لجنة المراقبين الجويين اللبنانيين تعليق تقديم خدمات الملاحة الجوية لكافة الطائرات الوافدة والمغادرة لمطار رفيق الحريري الدولي- بيروت باستثناء طائرات الدولة وحالات الطوارىء يوم الخميس المقبل من السابعة ولغاية التاسعة صباحا، والاعلان في حينه عن الخطوات اللاحقة، نظرا لعدم انصاف سلسلة الرتب والرواتب مطالب المراقبين الجويين.

ورأت في بيان انه "بعد احالة سلسلة الرتب والرواتب للقطاع العام الى مجلس النواب، الامر الذي يعد انتصارا معنويا كبيرا للحركة النقابية بقيادة هيئة التنسيق النقابية، يهم لجنة المراقبين الجويين اولا ان نهنىء اللبنانيين باستعادة الحركة النقابية والمطلبية الزخم المطلوب لبداية كرة الثلج لاحداث التغيير في البنية الاقتصادية".

وأكدت ان "المراقبين الجويين اللبنانيين سيقفون الى جانب زملائهم في القطاع العام في المعركة القادمة في مجلس النواب لازالة الشوائب التي رافقت القانون من تقسيط وتغيير في احتساب الدوام وساعات العمل الاضافي وغيرها من الشوائب التي سميت زورا بنودا اصلاحية والتي اذا بقيت ستفقد السلسلة معناها وتفرغها من مضمونها الاصلاحي.

الا ان للمراقب الجوي مطالب خاصة ومحقة وباعتراف الزملاء في باقي قطاعات الدولة وباعتراف معالي وزراء الاشغال العامة والنقل واصحاب الدولة المتعاقدين، الا اننا وبسبب ارتباطنا الوظيفي كنا بانتظار الالية المناسبة لنقل كل الاستحسان والمديح والاتفاقات بيننا وبين اركان الدولة الى التنفيذ" مضيفة "ان هذه الالية هي سلسلة الرتب والرواتب المحالة على مجلس النواب، ولكن ليس بشكلها الحالي ان السلسلة كما وردت تشكل امعانا بظلم المراقب الجوي وخسارة اضافية لبعض حقوقه".

ولفتت الى ان "ادراج السلسلة بشكلها الحالي على جلسة اللجان المشتركة المقررة الاسبوع القادم وبدون تضمينها السلسلة الخاصة بالمراقبين الجويين او حتى الاتصال والتنسيق معنا كما وعدنا يعني نسفا للاتفاقات السابقة وبالتالي وكخطوة تحذيرية قررت اللجنة تعليق تقديم خدمات الملاحة الجوية لكافة الطائرات الوافدة والمغادرة لمطار رفيق الحريري الدولي بيروت باستثناء طائرات الدولة وحالات الطوارىء يوم الخميس المقبل من الساعة السابعة ولغاية التاسعة صباحا، والاعلان في حينه عن الخطوات اللاحقة. علما اننا لن نتراجع هذه المرة حتى انصاف المراقبين الجويين واقرار مطالبهم مهما كلف الامر".