رحب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ​وليد الداعوق​ بـ"المبادرات التي تسهم في تنمية العلاقات بين المجتمعات ورسالة للانفتاح على الآخر"، مشددا على "دور الحوار بين الشعوب لتعزيز العلاقات الانسانية واطر التواصل ولا سيما على المستوى الثقافي والاعلامي ونقل الصورة الايجابية الى الخارج".

جاء ذلك في تصريح له بعد لقائه في مكتبه في الوزارة، وفدا مشتركا لبنانيا كردستانيا ضم اتحاد الشبيبة الديمقراطي الكردستاني برئاسة اوميد عبد الرحمن حسن و"نادي الشرق لحوار الحضارات" برئاسة رئيس مجلس الامناء المحامي انطوان شختوره، اطلعه على خطة العمل التي يعدها الوفد لتعزيز العلاقات الاعلامية بين لبنان واقليم كردستان والخارج.

وأثنى على خطوة انشاء "النادي اللبناني الكردستاني للثقافة والحوار" مبديا اعجابه وتقديره لانها "تصب في مصلحة الشعبين اللبناني والكردستاني، وتبرز الوجه الحضاري لكل منهما الى الخارج".

من جهته، شكر شختورة باسم الوفد المشترك وزير الاعلام على "الدور الذي يقوم به دفاعا عن حرية الاعلام والتعبير انطلاقا من المواقف الجريئة الهدفة الى جعل لبنان نموذج للحريات الاعلامية في العالمين الشرقي والغربي".

اضاف: "أطلعنا الوزير الداعوق على التحضيرات الجارية لانشاء النادي اللبناني الكردستاني للثقافة والحوار" مقره اربيل، الذي يهدف الى تطوير العلاقات الاعلامية والثقافية عبر تنظيم زيارات لوفود إعلامية متبادلة بين لبنان واقليم كردستان والخارج، إضافة الى تنظيم العديد من النشاطات الثقافية والتربوية والرياضية التي تسهم في خلق نموذج تعايشي بين الشعوب".