رأى عضو المكتب السياسي في حركة "امل" الوزير السابق علي عبد الله "ان ما حصل في صيدا مؤخرا كان يمكن ان ينتقل الى مناطق اخرى في لبنان لولا تدارك البعض لهذا الامر والالتفاف حول جيشنا الباسل وضبط الوضع".

وقال في لقاء نظمته جمعية مركز باسل الاسد الثقافي الاجتماعي في بعلبك:"ان الحكومة لاتزال تراوح مكانها لان رئيس الحكومة المكلف تمام سلام لديه سياسة موضوعة مسبقا من قبل الفريق الذي يمثله"، موضحا "ان طرح ثلاث 8 لم يكن طرحا موفقا لان سلام هو من قوى 14 آذار ، وقالوا ان بري من قوى 8 آذار اليس سلام من قوى 14 آذار فكما يحق للرؤساء يحق لبري بوزير وتحل المشكلة والا فلتشكل الحكومة حسب الاحجام النيابية واذا كانوا يريدون الشراكة هذه هي الشراكة".

واضاف :"جرى الحديث عن حكومة امر واقع لكن النائب جنبلاط اوقف هذه المهزلة وهناك حديث عن حكومة مصغرة لا تضم الاحزاب وهذا الامر يستهدف حزب الله ".

وتناول عبد الله الواقع الصحي في لبنان، فشدد على "ضرورة اعادة طرح مشروع البطاقة الصحية الممغنطة لان الواقع الصحي في لبنان يحتاج الى تنظيم خصوصا وان المؤسسات الضامنة في لبنان متعددة وهناك مشاكل كثيرة يتعرض لها المواطنون جراء تضارب المؤسسات الضامنة ومشاكلها مع المستشفيات وهي تساعد المريض على تنظيم حركة المريض وعلى المستشفيات في آن".