أوضح المرصد السوري لحقوق الانسان في بريد الكتروني أن "الاشتباكات مستمرة بين مقاتلين من وحدات حماية الشعب، التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، ولواء جبهة الاكراد، التابع للجيش السوري الحر، من فريق ومقاتلين من الدولة الاسلامية في العراق والشام و​جبهة النصرة​ وكتائب اخرى مقاتلة من فريق آخر في قرية اليابسة في محيط مدينة تل ابيض واطراف المدينة" في محافظة الرقة (شمال).

واشار الى أن "لواء جبهة الاكراد أسر امير "جبهة النصرة" في قرية جلبة المعروف باسم "أبو رعد" وعددا من عناصر الجبهة".

وكان المقاتلون الاكراد سيطروا على قرى كور حسو وعطوان وسارج وخربة علو الى غرب تل ابيض. كما سيطروا على قرى كندار وسوسك وتل أخضر وتل فندر والكرحسات في المنطقة نفسها القريبة من بلدة كوباني ذات الغالبية الكردية. علما ان معظم هذه القرى مختلطة بين عرب واكراد.

في محافظة الحسكة تستمر الاشتباكات لليوم السابع على التوالي في منطقة جل آغا بين مقاتلي وحدات حماية الشعب والمقاتلين الاسلاميين المتطرفين، بحسب المرصد الذي اشار الى "سيطرة المقاتلين الاكراد على كازية الشيخ ومزرعة كلمي اللتين كان يتمركز فيهما مقاتلون من الدولة الاسلامية في المنطقة".

وأشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن الى أن إنتشار المعارك يترافق مع "إتساع الهوة بين السكان الاكراد والعرب في هذه المناطق".

ولفت الى أن "المعركة تتحول من قتال بين وحدات حماية الشعب والجهاديين الى صراع بين الاكراد والعرب".