زار سفير اندونيسيا ديماس سامودرا غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، حيث التقى الامين العام لغرف التجارة توفيق دبوسي ممثلا رئاسة غرفة الشمال بحضور عدد من الوجوه الاقتصادية في الشمال.

وشدد سامودرا خلال اللقاء على تعزيز التبادل الاقتصادي بين اندونيسيا وطرابلس والشمال، ووجه الدعوة لرجال الاعمال الشماليين لزيارة اندونيسيا للاطلاع على فرص الاستثمار في بلاده والسعي بالتالي لرفع مستوى التواصل بين رجال الاعمال الاندونيسيين واللبنانيين.

واكد دور مدينة طرابلس المهم على المستويات كافة، مشيرا الى انه سيزور المدينة مجددا واجراء المزيد من اللقاءات مع فاعلياتها.

من جهته رحب دبوسي بالسفير سامودرا، منوها بكل الافكار التي تتوخى تطوير العلاقات الجيدة مع اندونيسيا، مشيرا الى ان "ابواب طرابلس مفتوحة ولدى مسؤوليها كل الرغبة في الانفتاح وتمتين علاقاتها مع العالم وهي تتمتع بكل المقومات اللازمة لذلك".

واضاف:"ان غرفة الشمال والتي تلعب دورا مهما في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في طرابلس والشمال على استعداد بروح من الانفتاح للبحث في اوجه التعاون المختلفة بما يعزز الفائدة لكل الطرفين".

وجال ​السفير الاندونيسي​ يرافقه الناشط الاجتماعي عامر كمالي في الاسواق الداخلية لمدينة طرابلس، وقد شملت السوق التجاري وعددا من المواقع الاثرية والمساجد، واوضح كمالي ان التوجه المفترض في طرابلس القديمة انما يجب ان يصب في مجال انعاش وتطوير السياحة الدينية وحيث تتوفر كل المعطيات لذلك في كل انحاء المدينة لا سيما في اسواقها الاثرية حيث المدارس والمساجد والمباني التي تزدحم بها الارجاء.