أشار القيادي في جماعة الاخوان المسلمين ​محمد البلتاجي​ إلى ان "الانباء عن اطلاق سراح الرئيس المصري المعزول محمد حسني مبارك وشيكا تكشف "الوجه القبيح" للنظام العسكري".

ولفت في مقال لصحيفة "الغارديان" البريطانية إلى انه "منذ أن بدأ انقلاب الثورة المضادة في الثلاثين من حزيران تعرض المصريون "لاضطهاد وحشي غير مسبوق" تسبب في القضاء على الكثير من منجزات ثورة يناير 2011".

ورأى ان "الحملة القمعية ضد المتظاهرين السلميين في ميادني النهضة ورابعة العدوية في القاهرة في يوم "الاربعاء الاسود" تسبب في مقتل اعداد كبيرة من الناس اكثر بكثير مما يقتله بشار الاسد او مثله معمر القذافي في أي يوم من أيام الثورة في سوريا أو في ليبيا".

وأكد ان "جرائم ضد الانسانية لم يسمع بها من قبل ترتكب بطريقة "ممنهجة" بهدف إرعاب الشعب بأكمله حتى يذعن لسلطات الانقلاب"، مشيرا إلى ان "الصحافة والقنوات التلفزيونية تحت السيطرة الكاملة للسلطة وتعمل على تبرير وحشيتهم".

وشدد على ان "سلمية الاخوان المسلمين ومؤيديهم اقوى سلاح في مواجهة آلة القتل التي يستخدمها الجيش والشرطة"، معتبرا ان "أفظع إرهاب هو ما يرتكبه "التحالف الانقلابي" الذي تآمر لقتل الحلم المصري وتقويض الربيع العربي بالتعاون مع الملكيات العربية في السعودية والامارات والكويت والاردن و"بالدعم الكامل من اسرائيل بالتواطوء مع الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين".