قرر مجلس الامن الفرعي في الجنوب الذي انعقد في سراي صيدا الحكومي برئاسة محافظ الجنوب نقولا ابو ضاهر، تكثيف الدوريات الامنية ضمن مدينة صيدا وجوارها فضىلا عن تفعيل الرقابة الوقائية لكشف منع حصول اية تفجيرات على مختلف اشكالها وانواعها خصوصا السيارات المفخخة، طالبا من رؤساء البلديات زيادة عناصر الشرطة البلدية في سبيل تفعيل الامن الوقئي كل ضمن نطاق بلدته مشيرا الى انه سيصار الى تدريب هؤلاء العناصر ضمن مراحل زمنية متتابعة للقيام بهذه الاجراءات الوقائية من جانب قيادة منطقة الجنوب الاقليمية في قوىالامن الداخلي.

كما قرر المجلس تشديد الاجراءات الامنية في محيط قصر العدل في صيدا ووضع عناصر امنية لتأمين الحماية اللازمة لقصر العدل ضمن نقطة ثابتة بالتنسيق والتعاون مع قيادة الجيش اللبناني واستكمال الاجراءات الامنية في سبيل حماية سراي صيدا الحكومي.

واكد المجلس على منع المظاهر المسلحة بمختلف اشكالها والتعامل مع المخالفين الى اية جهة انتموا بحزم وشدة عن طريق توقيفهم واحالتهم الى القضاء المختص، موجها نداء الى الافرقاء السياسيين الى وجوب تجنب اللغة الطائفية والمذهبية المقيتة التي من شأن التمادي فيها ان يولد صدامات واعمال عنف بين المواطنين لا تحمد عقباها.

وذكر المجلس بمنع المسيرات وتعليق اليافطات ومنعاطلاق الاسهم النارية والدراجات النارية على مختلف انواعها ضمن مدينة صيدا وبعض قرى قضائها.