أكد عضو مجلس قيادة هيئة أركان الجيش السوري الحر العقيد ​أحمد حجازي​ أن "الجيش السوري الحر يؤيد الحكومة الانتقالية المقبلة"، لافتا إلى أنها "ستساهم في توحيد كتائب الجيش السوري الحر ضمن جيش موحد".

ولفت حجازي في تصريح لـ"عكاظ" السعودية إلى اننا "مستمرون في قتال النظام ولن نعول على أحد ونخون كل من يشارك في مؤتمر جنيف 2 لأننا نرفض الحوار مع النظام القاتل".

وحول اختيار رئيس للحكومة المؤقتة، تمنى "أن تكون هناك حكومة قادرة على العمل بشكل أسرع وأقوى خصوصا أن للسياسة دورا بارزا في دعم العمل العسكري على الأرض، إضافة إلى أن الشعب السوري بحاجة إلى حكومة تكون قادرة على التحرك بشكل أكبر من أجل دعم قضيته المحقة أمام المجتمع الدولي، بالإضافة إلى أن من مطالب الشعب السوري بناء نظام ديمقراطي في سوريا قائم على الحرية والعمل السياسي الحر".

وأكد تأييد الحر للحكومة، "لأنها ستعمل على تحقيق مطلب الشعب السوري الأساسي وهو توحيد صفوف كتائب الجيش السوري الحر ليكون صفاً واحداً في مواجهة نظام بشار الأسد تحت إشراف الحكومة التي ستؤمن الدعم السياسي لكافة جهات المعارضة السورية ونحن كعسكر قمنا بالانشقاق عن هذا النظام من أجل تلبية مطالب الشعب ونحن نريد أن نكون تحت رعاية الحكومة ولا نؤيد على الإطلاق العودة إلى الحكم العسكري في سوريا خصوصا أننا أداة منفذ لمطالب الشعب وسنبقى كذلك".