عبر رئيس كاريتاس لبنان الأب ​سيمون فضول​ عن "سعادته لأستقبال الوفد الفرنسي الإسلامي المسيحي الذين يمثلون منظمات ومؤسسات غير حكومية تعمل في المجال الإنساني والكثير منهم لديهم شركاء في لبنان مثل كاريتاس وأيضاً مؤسسات اسلامية يعملون إلى جانب النازحين السوريين".

كلام فضول جاء خلال مؤتمر صحافي للبعثة الفرنسية لإغاثة النازحين السوريين في لبنان.

أضاف :"نحن مسرورون ككاريتاس لبنان بمساهمتنا في تنظيم الزيارة"، آملاً في أن "تتسنى لأعضاء الوفد رؤية الواقع كما هو، فينقلون الصورة الماساوية كما هي من أجل إشعار مواطنيهم في فرنسا وأوروبا كلها بحجم الماساة، وبهذا الجرح الكبير المفتوح كما أشار المطران مطر" إنها مأساة كبيرة تحل بالشعب السوري وبمنطقتنا العربية"، على ان نكون جميعاً من المساهمين في حل هذه المشكلة".

أضاف: "إن كاريتاس لبنان تعمل مع النازحين السوريين منذ أكثر من سنتين ونصف أي منذ بداية الماساة في كل المناطق اللبنانية ".

وأشار "إلى عمل كاريتاس الدؤوب مع وفود من أجل نقل الصورة الحقيقية لإستقبال اللبنانيين للنازحين السوريين في هذه الماساة الكبيرة، وذلك بإظهار القبول والمحبة والإنسانية والأخوة بالرغم من الضائقة الاقتصادية التي تعانيها غالبيتهم، معدداً أسماء الجمعيات المشاركة بالوفد".