أشار القائد العام لليونيفيل اللواء ​باولو سيرا​ الى ان "أحد الأهداف الجوهرية للأمم المتحدة يكمن في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين"، مضيفاً "هو لشرف لنا جميعا كحفظة سلام، أن نشارك في الجهود المشتركة للحفاظ على الأمن والمساهمة في إرساء السلام في جنوب لبنان".

ولفت سيرا خلال احتفال قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "​اليونيفيل​" بالذكرى الثامنة والستين لتأسيس الأمم المتحدة الى ان نجاح مهمة اليونيفيل تعود "حرفية وتفاني موظفيها المدنيين والعسكريين، والأهم من ذلك إلى تعاون القوات المسلحة اللبنانية، وكذلك إلى دعم أهالي جنوب لبنان وحسن النية التي أبدوها تجاه اليونيفيل"، مضيفاً "يبقى ​الجيش اللبناني​ ركنا اساسيا لجهودنا، وهو الشريك القوي وموضع ثقتنا في تنفيذنا لولايتنا. ويكتسي عامل الاستقرار هذا أهمية كبيرة، إذ تستمر جهودنا الآيلة إلى الحفاظ على الهدوء على طول الخط الأزرق في هذه الأوقات الحافلة بالإضطرابات".

وأضاف إن "لنا مصدر قوة آخر، ألا وهو أهالي الجنوب اللبناني، والعلاقات التي نتشاركها معهم ومع السلطات المحلية، فنحن نعول بقوة على هذه العلاقات، من خلال انخراط أكبر لشركاء أمميين آخرين إضافة إلى الحكومة اللبنانية في العديد من المشاريع والمبادرات التي تفيد بيئتنا الحاضنة".