أوضح المدير العام للتعليم المهني والتقني ​أحمد دياب​ في حديث لـ"النهار" أن "الحديث عن تقديم استقالات جماعية للمديرين ليس دقيقاً لأن هذا الموضوع يدخل في إطار إعفاء الموظف من مهماته الإدارية".

وعما إذا رفعت إليه إستقالة، أكد انها "لن تكون إستقالة بل طلب إعفاء من المهمات. عليهم تسجيل هذا الطلب في القلم وننظر بالطلب بعد مراجعة الوزير حسان دياب للموافقة أو الرفض".

وأشار دياب إلى موضوع منح تراخيص التدريس تمهيداً للتعاقد مع المديرين. وقال: "إعطاء الترخيص يعود لصلاحية المدير العام المطلقة. لا يوجد أي نص قانوني يلزم إعطاء التراخيص. وعلى مقدم الطلب أن يحدد في طلبه ماهية الوظيفة التي يشغلها ومهامها شرط أن تكون خارج دوام المدرسة ."

وعن المخرج المقترح لهذا الموضوع، قال: "ليس مخرجاً بل قرار يرتكز على فرض دوام رسمي 6 ساعات يومياً على المدير، وينتهي دوامه بعد ذلك. ويمكن التعاقد للتدريس أيام العطل الخاصة ببعض المؤسسات أو بعد الدوام. كما تغطي بعض المهنيات 40 ساعة أو حتى 50 ساعة أسبوعياً ويمكنهم التدريس فيها"، معتبرا ان "المدير يصبح خارج دوامه الرسمي بعد الثانية بعد الظهر. نحن نحافظ بهذ القرار على هيبة المدير عندما نمنعه من التدريس في المدرسة التي يديرها".