أفادت مصادر عسكرية أن "جميع الآليات والمدرعات والمجنزرات والأكمنة التابعة للقوات المسلحة والمتمركزة أمام العديد من المنشئات الحيوية بالقاهرة والمحافظات ستنسحب من الشوارع بدءً من مساء اليوم تدريجيا".

وأضافت المصادر في تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن "هناك تعليمات صدرت بالعودة للمعسكرات وإخلاء جميع التمركزات بالشوارع تطبيقا للصيغة التنفيذية لقرار القضاء الإداري الصادر أمس بانتهاء حالة الطوارئ البلاد".

وأوضحت المصادر أن "جهاز الشرطة سيقوم مقام الجيش بالشارع وخاصة بمحيط الميادين الرئيسية بالقاهرة "رابعة والنهضة والتحرير ومصطفي محمود والجيزة"بعد استعادة الشرطة دورها وبسط سيطرتها علي الشارع من جديد خاصة بعد إقرار قانون التظاهر الذي تسلمه الرئيس المؤقت عدلي منصور وسيصدق علية في الساعات الأولي من بدء انتهاء حالة الطوارئ وحظر لتجوال".

وأكدت المصادر أن "قانون التظاهر الجديد الذي سيقر خلال ساعات سيمكن الشرطة من بسط نفوذها وسيطرتها على الشارع المصري والتصدي لأي محاولات للخروج علي القانون أو تهديد هيبة الدولة أو التعدي على المنشئات الحيوية أو تعريض حياة المواطنين للخطر أو تعطيل مصالح المواطنين"، لافتةً الى أن "انسحاب تمركزات الجيش من الشوارع سيعطى صورة للخارج عن مدى الإستقرار الذي وصلت إلية الحالة الأمنية بالشارع المصري وهو ما سيشجع على عودة الاستثمار والسياحة الى مصر ويساعد على نهضة الاقتصاد المصري".