كرس بطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان كابيلا القديسة ريتا ودشن قاعة فتح الله وجاكلين ابراهيمشاه، في رعية سيدة البشارة للسريان الكاثوليك في المتحف مساء اليوم، في حضور السفير البابوي غابرييللي كاتشيا وعدد من اساقفة الطائفة ورجال الدين والراهبات.

بعد ترؤسه القداس، تحدث يونان فعرض سيرة فتح الله الذي "تبرع بتكاليف بناء القاعة والكابيلا وتبرعات عائلة ابراهيمشاه للكنيسة السريانية في لبنان والعراق وسوريا والقدس ومصر على مدى عقود"، معتبرا ان "كل عطية صالحة هي من الرب"، شاكرا لعائلة فتح الله ابراهيمشاه ولكل المتبرعين من عائلات اخرى ساهمت تبرعاتهم في انجاز المشروع وملحقاته.

ورأى ان "الجميع قادر على التبرع للكنيسة وللجمعيات التابعة لها التي ساهمت في بناء المستشفيات والمدارس"، داعيا الى "التبرع بالمال والجهد والعمل" لتعزيز عطاءات الكنيسة.

قدمت للاحتفال الاعلامية الزميلة نعمت عازوري أوسي وتخللته كلمة لكاهن الرعية الاب شارل مراد، شكر فيها للمتبرعين مساهمتهم في انجاز المشروع وفي ترميم الكاتدرائية، وكلمة الان ابراهيمشاه باسم العائلة، فاعتبر ان الكنيسة "كانت وستبقى رمزا لعائلة المؤمنين".

اخيرا قلد كاتشيا ويونان ابراهيمشاه الوشاح البابوي تقديرا لعطاءاته للكنيسة.