بحث محافظ لبنان الجنوبي ​نقولا أبو ضاهر​ مع وفد من المجلس النروجي للاجئين في لبنان برئاسة الممثل المقيم نيف مرنغن، في قضية اللاجئين في لبنان من الجوانب الانسانية كافة وتأمين احتياجاتهم، لاسيما السكن والطعام والاهتمام الصحي، اضافة الى عملية التنسيق بين المجلس النروجي ورئيس السلطات الرسمية.

ورحب أبو ضاهر بالوفد النروجي واضعا كل الامكانات والعمل الدؤوب من أجل تخفيف معاناة النازحيين السوريين من بلادهم.

وقدم الوفد الى المحافظ درعا تقديرية على العمل الانساني والتنسيقي الذي يقوم به تجاه النازحين.

كما التقى أبو ضاهر وفدا من المبادرة الشعبية الفلسطينية من ​مخيم عين الحلوة​ برئاسة مختارها الشيخ أبو الدرداء، وجرى عرض للتطورات الامنية التي يشهدها المخيم من وقت لآخر.

واستغرب الشيخ الدرداء "الاشاعات التي تصدر من هنا وهناك ولا سيما في وسائل الاعلام عن أن مخيم عين الحلوة هو بؤرة امنية للذين يخلون بالامن في مناطق عدة من لبنان"، مؤكدا ان "المخيم هو تحت مظلة القانون اللبناني وشرعيته المتمثلة بالجيش اللبناني والاجهزة الامنية كافة، وان عين الحلوة ترفض وتدين كل من يمس بهذه الاجهزة، ولا سيما الجيش اللبناني".

وطلب من ابو ضاهر" زيادة المساعدات الانسانية والخدمات الانمائية، لا سيما الى النازحين الفلسطينيين السوريين".

بدوره رحب المحافظ أبو ضاهر بالوفد، متمنيا أن "يكون العمل متماسكا من أجل مصلحة المخيم وسكانه والحفاظ على الاستقرار، بالتعاون مع الاجهزة الامنية وخصوصا الجيش اللبناني، لافشال المخطط الارهابي الذي تعمل عليه اسرائيل منذ زمن لتأمين مصالحها الشخصية".