اعتبر رئيس حركة الاصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبدالرزاق ان من يقوم بالاعمال الارهابية لا دين له ولا اخلاق وهو مجرد من كل عناصر الانسانية.

كلام الشيخ عبدالرزاق جاء اثر استقباله في مركز الحركة في برقايل عكار رئيس جمعية قولنا الشيخ احمد القطان على رئس وفد من مشايخ البقاع حيث تباحث الشيخين بالملفات اللبنانية وشؤون اسلامية مختلفة.

واوضح رئيس حركة الاصلاح والوحدة في لبنان الشيخ ماهر عبدالرزاق اننا تباحثنا مع سماحة الشيخ احمد القطان مجمل الملفات على الساحة اللبنانية عامة والاسلامية خاصة ونعتبر ان من يقوم بهذه الانفجارات الارهابية المتنقلة هو بلا دين وبلا اخلاق وهو مجرد من كل عناصر الانسانية واعتبر الشيخ عبدالرزاق ان هذه الاعمال تحظى بتمويل خارجي لضرب الوحدة الوطنية ونشر الفتنة بين اللبنانين ولا يجوز لاي سياسي ان يجد لها مبررات على الاطلاق وكل من يدافع عنها ويعلل اسبابها هو شريك فيها .

واكد الشيخ عبدالرزاق انه يحق للجيش اللبناني توقيف من يشتم منه رائحة الارهاب ايا كان موقعه فالامن الداخلي خط احمر فوق الجميع ولا يجوز لاي سياسي ان يدافع عن الارهابين وان يتمترس خلف المذهبية الدينية فالدين لايحمي الارهاب وهذا واضح وصريح في شريعتنا السمحاء لذلك على الجيش اعتقال كل من تلطخت يداه بدماء اهلنا وان من يدافع عن الارهاب هو شريك فيه فعلا وقولا وختم الشيخ عبدالرزاق معزيا اهالي الشهداء وداعيا الله لهم بالصبر وللجرحى الشفاء العاجل.

ومن جانبه، اعتبر الشيخ احمد القطان اننا ندعم كل الاصوات الداعمة لتشكيل حكومة وحدة وطنية جامعه لان فيها الخلاص من جملة مشاكل داخلية عالقة ونحن ندين بشدة التفجيرات الارهابية المتنقلة في الداخل اللبناني ونعتبر انها ممولة من بعض دول الخليج واعداء لبنان ونسأل بعض الاصوات الناشزة في قوى 14 آذار هل تريدون لبنان مثل العراق او تريدون نقل الازمة السورية الى العمق اللبناني.

وطالب الشيخ القطان بمتابعة التحقيقات في كل الانفجارات وانزال اقسى العقوبات بكل من يظهره التحقيق مقدما التعازي لاهالي الشهداء ومتنيا للجرحى الشفاء العاجل.