شدد رئيس الجمهورية العماد ​ميشال سليمان​ على أهمية وعي اللبنانيين جميعاً في هذه المرحلة وتضامنهم في وجه المخططات الارهابية والاجرامية التي تستهدف الارواح وترمي الى زعزعة الاستقرار.

ورأى في خلال اطلاعه من مدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل على المعلومات والتفاصيل المتعلقة بتفجير الهرمل اول من امس اهمية مواصلة التنسيق وتبادل المعلومات بين الاجهزة الامنية والعسكرية لكشف المخططين والمجرمين الذين يتربصون شراً بالساحة الداخلية وفكفكة هذه الشبكات والخلايا واقتلاعها من جذورها وابقاء امن اللبنانيين واستقرار وطنهم بمنأى من هذه الاعمال الاجرامية.

وتناول رئيس الجمهورية مع كل من وزيري الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر والشؤون الاجتماعية رشيد درباس اوضاع وزارتيهما وخطة العمل لهذه المرحلة.

وعرض الرئيس سليمان مع رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد للتطورات السياسية والامنية الراهنة وضرورة تضافر جهود كل القوى السياسية من اجل توفير مناخات الامان وتعزيز الوحدة الوطنية بين اللبنانيين لمواجهة هذه الموجات الارهابية.

واطلع رئيس الجمهورية من رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عواد على عمل التفتيش والقرارات المتخذة بحق الموظفين المخالفين والمرتكبين.