طلقت لجنة اليوبيل المئوي لوفاة ​القديسة رفقا​ (1914-2014) احتفالات السنة اليوبيلية (23 آذار 2014 - 23 آذار 2015)، خلال مؤتمر صحافي عقد في دير مار يوسف - جربتا لرهبانية الراهبات اللبنانيات المارونيات.

وافتتح المؤتمر بزيارة ضريح القديسة رفقا حيث ذخائرها، وتلاوة صلاة اليوبيل. وتحدثت الأمينة العامة لليوبيل الأخت مارانا سعد، عن "احتفالات حدث اليوبيل الذي يكتسب أهمية قصوى على جميع الأصعدة الروحية والإنسانية والتاريخية والوطنية، خصوصا وأن رفقا، بنت أرضنا، هي قديسة من لبنان الى العالم كله".

وأعلنت عن "برنامج الإحتفالات الكبرى الرسمية، إبتداء من افتتاح اليوبيل في 23 آذار 2014 في حضور رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وعقيلته اللبنانية الأولى السيدة وفاء سليمان، حيث يترأس الإحتفال بالذبيحة الإلهية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

أما برنامج الريسيتالات والمعارض الفنية السنوي فيتميز بحدث فريد وهو مسرحية رفقا من تأليف واخراج الفنان جورج خباز، يقدمها معهد القديسة رفقا للموسيقى، والذي سيعرض على مسرح جامعة سيدة اللويزة - ذوق مصبح - من 8 الى 12 نيسان 2014 ، بالاضافة الى جولة ذخائر القديسة رفقا، ابتداء من حملايا، حيث ولدت، مرورا بأماكن عديدة، عاشت فيها القديسة رفقا، كما في بعض أديار الرهبانية اللبنانية المارونية، حتى العودة الى جربتا وبرنامج المحاضرات السنوي التي تتناول "رفقا وروحانيتها".

وفي الختام، شكرت لكل الذين "يسهرون على إنجاح اليوبيل".