أوضح نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، لـ"الشرق الأوسط"، أن الدورة الجديدة لوزراء الخارجية العرب الذي يعقد الأحد المقبل تناقش العديد من الملفات المهمة، في مقدمتها التحضير للقمة العربية القادمة التي تعقد في الكويت في 25 و26 آذار الحالي، بالإضافة إلى الموضوعات المدرجة بشكل دائم على جدول الأعمال في ما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

وأكد بن حلي أن "مشاركة المبعوث الأممي الخاص بسوريا، الأخضر الإبراهيمي، في مناقشات الاجتماع الوزاري ستكون متروكة لوزراء الخارجية العرب، بالإضافة أيضا لموضوع مشاركة الائتلاف الوطني السوري المعارض"، موضحا أن "الائتلاف السوري معترف به من قبل الجامعة، إلا أن تحديد مشاركته وتسلمه لمقعد سوريا لدى الجامعة العربية أمر متروك لوزراء الخارجية العرب".

وشدد على ان "الدورة الجديدة ستعالج جميع القضايا السياسية والاجتماعية والتنظيمية والإدارية والقانونية، وفي الوقت نفسه تعد جدول أعمال القمة العربية في دورتها الخامسة والعشرين في الكويت". وقال: "كل القضايا مطروحة على وزراء الخارجية العرب وما يسبقها من اجتماعات المندوبين الدائمين، وفي صدارتها القضية الفلسطينية بكل تشعباتها وجوانبها وتطوراتها بما فيها عملية السلام".