زارت ذخائر ​القديسة رفقا​ ​جامعة الروح القدس​-الكسليك حيث استقبلتها أسرة الجامعة، إلى جانب مئات من المؤمنين الذين احتشدوا ليتبرّكوا، عند المدخل الرئيسي للجامعة.

وجالت بعدها الذخائر في أرجاء الجامعة على وقع الصلوات والأناشيد الدينية، ثم أقيم قدّاس احتفالي ترأسه أمين سر عام للرهبانية اللبنانية المارونية الأب كلود ندرة عاونه فيه لفيف من آباء الرهبانية في كنيسة الجامعة، بحضور حشد من الرهبان والراهبات وأعضاء مجلس الجامعة والأساتذة والإداريين والطلاب وحشد من المؤمنين.

وبعد تلاوة الإنجيل المقدّس، ألقى الأب ندرة عظة لفت فيها الى ان "رفقا عاشت جراح المسيح في جسدها كلّه فكلُّ خليّةٍ منها جرح، وكلُّ جرحٍ فيهَا شهادة لآلام الربّ يسوع، وينبوع نعم لنا".

وأكد "أن دعوة رفقا لنا اليوم ونحن نستقبل ذخائرها المقدّسة هي أن نعود إلى المسيح لا إليها، هي تشهد لنا من خلال حجاب الموت أن المسيح حيّ منتصر على الموت وعلى الخطيئة، دعوة رفقا لنا ونحن في هذا الحرم الجامعي، أن نسعى عبر العلوم إلى معرفة الحقيقة الواحدة المطلقة الّتي عنها تصدر كلّ حقيقة، حقيقة الله كما كشفها لنا الابن المتجسّد يسوع المسيح بالرّوح القدس، فرفقا اليوم نستقبلها في جامعة الروح القدس الكسليك معلّمة في الإيمان، وملفانةً في الرّجاء، وطالبَةً للمحبّة".

وشدد على أن "رفقَا هي إنجيل الفرح، في زمن دعوة قداسة البابا فرنسيس لنا لاكتشاف "فرح الإنجيل"، الّذي بفعل الروح القدس يتحوّل لمن يقبله من كلمة مقروءة مسموعة ومعلنة إلى كلمة حيّة فاعلة حاضرة، فنحنُ أمام القديسة رفقا، نجد أنفسنا أمام صفحةٍ إنجيليّة حيّة، وشاهدة أمينة للربّ ولحدثه الخلاصيّ".

تجدر الإشارة إلى أن الذخائر ستبقى في كنيسة جامعة الروح القدس حتى الساعة الثامنة من صباح يوم غد.