لفت سفير بريطانيا لدى لبنان ​توم فليتشر​ بعد لقائه وزير الداخلية والبلديات ​نهاد المشنوق​ الى "اننا عرضنا الاوضاع في لبنان والمنطقة، وعقدنا اجتماع عمل مع المشنوق وبحثنا بالخطة الامنية وكيفية دعم مؤسسات الدولة لتطبيق هذه الخطة، ونأمل ان نرى التقدم في الاسابيع المقبلة". وأضاف فليتشر: "ناقشنا موضوع النازحين السوريين في لبنان الذي يشكل ضغطا كبيرا، ونحن نلحظ هذه الاستضافة الكبيرة من قبل الشعب اللبناني تجاوبا مع عملية الاستقطاب، ونرحب بتأكيد المشنوق بأن لبنان سوف يستمر بتحمل مسؤولياته الاخلاقية والانسانية مهما كبرت الضغوط والاعباء، وأكدنا للمشنوق أننا يجب ان نكون نحن على قدر من المسؤولية المترتبة علينا تجاه لبنان، وستستمر بريطانيا بصفتها ثاني اكبر الدول المانحة في لبنان بهذا العمل، ليس فقط على صعيد النازحين بل على صعيد اللبنانيين الذين يتحملون هذه الاعباء".

واشار فليتشر الى ان "اجتماعنا كان ناجحا جدا ونتطلع الى المزيد من التعاون لدعم الخطوات العملية تجاه الامن والاستقرار في لبنان".

ثم استقبل المشنوق وفدا من حزب الطاشناق ضم النائب هاغوب بقرادونيان والامين العام للحزب هاغوب خاتشريان، وتم عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة في ضوء التطورات الاخيرة على الساحة اللبنانية، وما يتعلق منها بالاستحقاق الرئاسي، وانعكاسات الازمة السورية على الوضع اللبناني.

ونوه وفد الطاشناق بـ"الجهود التي يبذلها وزير الداخلية على مستوى الخطة الامنية التي ارخت ارتياحا كبيرا في اوساط المجتمع اللبناني ككل، فضلا عن انها تؤشر لمناخات اقتصادية ايجابية ولموسم سياحي واعد".