أعلنت قيادة الجيش في بيان أصدرته أنه "بتاريخ 7/5/2014 الساعة 9.30، عقد اجتماع ثلاثي في رأس ​الناقورة​ برئاسة قائد قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال باولو سيرا، حضره عن الجانب اللبناني وفد من الضباط برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان العميد الركن محمد جانبيه.

وتمت خلال الاجتماع مناقشة الحوادث المتعلقة بالقرار 1701، الحاصلة في الفترة الاخيرة والاجراءات اللازمة لمنع تكرارها. وعرض الجانب اللبناني الخروقات الاسرائيلة في الفترة الاخيرة، وركز على موضوع الانتهاكات المتكررة للدوريات الاسرائيلية للخط الازرق، وحادثة خطف الرعاة من داخل الاراضي اللبنانية والتعرض للمواطنين اللبنانيين في المناطق الحدودية، ومحاولة منعهم من استثمار اراضيهم القريبة من الخط الازرق، كما طالب بوقف هذه الخروقات وازالة حقول الري المحاذية للخط الازرق، كذلك جدد المطالبة بالانسحاب الاسرائيلي من الجزء اللبناني لبلدة الغجر".

وأكد الجنرال سيرا بحسب البيان، "العمل على تنظيف نهر الوزاني من دون إجراء أي تغيير في المجرى، كما وعد بمتابعة عدد من الحالات الخاصة على طول الخط الازرق، ولا سيما في بلدة بليدا، وطلب من الجانبين التزام آلية التنسيق والارتباط مع قوة الامم المتحدة، والتعاون التام مع هذه القوات لإزالة كل أسباب التوتر، والمحافظة على الاستقرار تطبيقا للقرار 1701".