اكد عضو "​جبهة النضال الوطني​" النائب ​علاء الدين ترو​، في مؤتمر صحافي من مجلس النواب باسم الجبهة، "ان موقفنا فيما يخص ​سلسلة الرتب والرواتب​ لم يتغير وثابت على الثوابت التي وضعها رئيس الجبهة النائب وليد جنبلاط لتأمين موارد حقيقية للسلسلة لا ترهق الفقراء ولا تدخل البلاد في غياهب الاقتصاد الموحش".

ولفت ترو الى ان "مطالب العمال لا تتحقق الا بوقف الهدر، ونحن نصرّ على ان السلسلة ورغم ما ادخل عليها من تعديلات تبقى قاصرة من الوصول الى الاصلاح الفعلي ونخشى من خطورة بعض الموارد الوهمية".

وحذر من العواقب التي يمكن ان تترتب من اقرار السلسلة دون اصلاح، رافعا "الصوت عاليا الى جانب الطبقات العاملة لا لتسليفها صكوكا دون رصيد بل لتأمين لقمة عيشها بكرامة وضمان ومستقبلها على اساس نهج واضح من الاصلاح الاداري".

كما ذكّر بالبنود الاصلاحية التي اعلنها جنبلاط سابقا، مشيرا الى ان "الفرصة المتوفرة في هذا المشهد الشعبي النقابي الكبير الذي جسدته هيئة التنسيق النقابية هو فرصة تاريخية قد لا تتكرر في كل حين، وندعو الى اقتناص هذا الزخم لبدء فرصة للاصلاح الاداري".

واعلن ان "تصويتنا على مشروع قانون السلسلة سيكون وفق مجريات النقاش داخل الجلسة النيابية وانطلاقا من الحرص على سلامة الوضع الاقتصادي".