في منطقة ​الروشة​ قبالة الصخرة تقع ​الدالية​، التي تتعرض اليوم لمشروع عقاري يهدد معالمها ويحد من وجهة استعمالها، محولا إياها من مرفق عام الى مكان خاص شبيه بالفنادق.

وازاء هذه الواقعة قررت الحملة الاهلية للحفاظ على دالية الروشة التحرك، والعمل لتبقى الروشة مكان عام مفتوح لعامة الناس، بحسب ما تؤكد الناشطة في الحملة الاهلية للدفاع عن دالية الروشة نادين بكداش لـ"النشرة". وتشير الى أن "موضوع اليوم كان السور الذي وضع، ويبدو أن هذه المسألة تسير بموافقة بلدية بيروت والمحافظ". أما عبير قصاص فتلفت الى أننا "كنا قررنا أن نقوم بتدخلات على السور أي الرسم بخيوط عليه"، وتضيف: "بالحبال حاولنا أن نرسم أشخاص تحاول أن تتجاوز السور، الذي وضفته "بالاستفزازي لأنه موضوع ليقول للناس أنها ارض خاصة ولا يمكن ان تدخلوا اليه".

بدوره يؤكد العضو في الحملة ​رجا نجيم​ أننا "سنبقى نعترض على السور الذي سيّجوا به منطقة الدالية"، ويضيف: "الدالية تحولت من ملك خاص لعائلات بيروتية الى ارض يملكها رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري وعلى اولاده أن يحافظوا على هذا الارث"، داعيا بلدية بيروت الى "تنظيف المكان وحل مشكلة الاملاك الخاصة".