أكد الرئيس الايراني ​حسن روحاني​ ان "تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا وايران سوف تعطي فائدة الى جميع دول الجوار ودول الشرق الاوسط خصوصا"، لافتا الى ان "الدولتين تريدان تحفيز فرص العمل لرجال الاعمال في كلا الدولتين ".

وشدد روحاني خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي عبد الله غول، على ضرورة "تطوير العلاقات على مستويات الابحاث وتطوير الابحاث العلمية والعلاقات السياحية والثقافية وفي مقدمتها العلاقات السياحية فكلا الدوليتين سياحية وبإمكان رجال الاعمال استثمار اموالهم في المجال السياحي"، مشيرا الى ان "ايران قدمت تشجيعا كبيرا لبناء الفنادق في المدن الايرانية".

من جهة اخرى اوضح روحاني ان المحادثات بينه وبين غول اكدت على "ضرورة مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة في منطقة الشرق الاوسط"، لافتا الى ان "المنطقة تعاني العديد من الازمات لذلك نحن مصرون على بذل الجهود من اجل حل الازمات".

وأوضح روحاني انه "بالنسبة للملف النووي كلا الدولتين تملكان نفس وجهة النظر ونريد الاستفاد من توليد الطاقة النووية ولا نريد ان تملك اي دولة سلاح نووي"، مضيفا ان "الدولتين تريدان منطقة الشرق الاوسط خالية من الاسلحة النووية وان يحل السلام"، شاكرا "الجمهورية التركية لانها تساندنا في الملف النووي".