أقامت ​مدرسة مار روكز للآباء الأنطونيين​ إحتفالاً بمناسبة إنتهاء العام الدراسي كرمت فيه ست "نساء رائدات" وهن عقيلة رئيس مجلس النواب رندا بري، الاعلامية ماغي عون، الممثلة تقلا شمعون، الممثلة إيمية صياح، الأخت هاديا أبي شبلي ولوسيا الخوري.

وفي كلمة له خلال الإحتفال رحّب مدير مدرسة مار روكز للاباء الأنطونيين الأب إيلي كعوي بالحضور، لافتاً الى أننا "نكبر معاً ونكمل سوياً المسيرة نحو بلوغ الأهداف المنشودة"، مشيراً الى أن "إختيار المكرمات جاء لأننا وفي منهجنا التربوي أردنا الإضاءة على أدوار المرأة كقيمة لا قيمة للمجتمع بدونها".

أما رئيس عام الرهبنة الأنطونية الأب داوود رعيدي فأكد أننا "نكرم المرأة وهذا حق لها وواجب علينا أن نقف معها لنتأمل إنجازاتها والاضاءة على دورها الرائد، فكان الكلام عن المرأة وتأثيرها الرائد على اولادها خصوصاً". وأضاف: "النساء وهن الجنس اللطيف وتميزن بقدرة لا يملكها كل شخص لذا كان دخول المرأة في الحياة الإجتماعية سهلا نوعا ما".

بعدها لفتت راعية الإحتفال رندا بري في كلمتها الى أن "القديس روكز كرس حياته في خدمة الإنسان كذلك هي مدرسة مار روكز للآباء الأنطونيين التي تنهل من معيل هذا القديس لتخفف عن كاهل المجتمع ثقل الأمور".

ورأت أن "على المجتمع أن يعترف بهذا الكيان لأنه أساس يبنى عليه الوطن"، مشيرة الى أننا "وفي هذا العصر لا نطمح الى المواقع بل طموحنا أن نكون شركاء حقيقيين في خدمة المجتمع".

في الختام وزع الأبوين رعيدي وكعوي الدروع على المكرمات والشهادات على الطلاب.