ترأس بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر اليازجي قداس الاحد في كنيسة رقاد والدة الاله في البلمند، بمعاونة مطران استراليا بولس صليبا، رئيس دير البلمند البطريركي الاسقف غطاس هزيم، رئيس الديوان البطريركي المطران افرام معلولي، رئيس معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند الاب بورفيريوس جرجي ولفيف من الكهنة والشمامسة، في حضور النائب غسان مخيبر، رئيس جامعة البلمند الوزير السابق ايلي سالم والاسرة البلمندية وشخصيات وحشد من المؤمنين من الوطن وبلاد الاغتراب.

بعد الانجيل القى اليازجي عظة توقف فيها عند ما ورد في الرسالة والانجيل، وأعلن أنه يوم الأحد المقبل في 29 حزيران سيقام "لقاء انطاكي موسع كبير تشارك فيه جميع الابرشيات من اقاصي المسكونة واقاصي الارض، حيث سنجتمع في الايام المقبلة في مؤتمرنا الذي ينطلق يوم الخميس ويمتد للجمعة والسبت والاحد".

وقال: "ما اجمل ان يجتمع ويلتئم الاخوة معا، لنشعر كلنا في الكرسي الانطاكي اننا عائلة واحدة. مجتمعون بالقلب الواحد واليد الواحدة لكي نصلي معا ونعمل معا من اجل خير ابنائنا وكنيستنا واوطاننا وخير كل انسان على وجه البسيطة"، لافتاً إلى أنه "سوف يشارك في المؤتمر شبان وشابات، رجال ونساء، رهبان وراهبات، كهنة وشمامسة، مطارنة وبطاركة، ستكون الكنيسة بملئها حاضرة لنعبر بلقائنا هذا مع بعضنا البعض اننا عائلة واحدة، تصرخ بفم واحد وقلب واحد ابانا الذي في السموات".

وجدد التأكيد على "الارادة بالسير قدما سوية يدا واحدة للتعبير عن هذه الشهادة التي وضعها الله بين ايدينا، وهي تعزية وسلام وامان لكل البشرية، بحيث اننا عندما نكون يدا واحدة وقلبا واحدا نفكر سوية، ونتساعد الواحد الى جانب الاخر، كي نعطي هذه الصورة البهية ويظهر النور الالهي".